أعلان الهيدر

الرئيسية طريقة عمل سمبوسة بالشاورما

طريقة عمل سمبوسة بالشاورما






المقادير
لتحضير الشاورما : 700 جرام من لحم البقر المقطع إلى شرائح . نصف كوب من الخل . ربع كوب من زيت الزيتون . حبة من البصل المقطع إلى شرائح رفيعة . ربع كوب من عصير الليمون الحامض . معلقة صغيرة من الحبهان . 2 معلقة صغيرة من بهار الشاورما . رشة من القرنفل البودرة . 1 ½ معلقة صغيرة من الملح . 

لتحضير السمبوسة : عجينة سمبوسة جاهزة حسب الرغبة . رذاد زيت .



طريقة التحضير
في وعاء مناسب الحجم يتم خلط زيت الزيتون مع الخل وبهارات الشاورما وعصير الليمون الحامض والملح والقرنفل . وبعد ذلك يتم إضافة الحبهان والبصل إلى المزيج الناتج وبعد ذلك يتم الخلط جيدا حتى تتمازج المكونات معا . وبعد ذلك يتم غمس قطع اللحم حتى تتشرب الصلصة وبعد ذلك يتم تغطية الوعاء بواسطة ورق النايلون وبعد ذلك يتم وضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة . وبعد ذلك يتم نقل شرائح اللحم مع التتبيلة إلى الصينية وبعد ذلك يتم إدخالها إلى فرن مسخن مسبقا على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة حتى تنضج .


طريقة تحضير السمبوسة : يتم أخذ قطعة من العجينة وبعد ذلك يتم وضع عليها كمية قليلة من لحم الشاورما على طرفها . وبعد ذلك يتم لفها بصورة محكمة على شكل مثلث وبعد ذلك يتم دهن طرفها بكمية قليلة من المياه لغلقها . وبعد ذلك يتم إعادة الكرة حتى إنتهاء الكمية . وبعد ذلك يتم رص قطع السمبوسة في صينية الفرن وبعد ذلك يتم رش وجهها برذاذ الزيت . ومن ثم يتم إدخالها إلى فرن تم تسخينه بصورة مسبقة على درجة حرارة متوسطة ولمدة ربع ساعة حتى تتحمر . ومن ثم يتم تقديم سمبوسة الشاورما ساخنة .



المصدر : http://www.roro44.net/news/190306/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.